آباد للتدريب

ITILl 4 foundation

ITIL® تعني مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وهي مجموعة من الممارسات لمواءمة الخدمات مع الاحتياجات . ستكون خدمات تكنولوجيا المعلومات متوافقة مع احتياجات العملاء بمساعدة هذه الممارسات . قد لا تكون الممارسات خاصة بالمنظمة ولكنها مفيدة للغاية في زيادة الإنتاج.

يجمع ITIL® بين الأشخاص والعمليات والمنتجات (التكنولوجيا) والشركاء والموردين. ومن ثم عندما يطبق ITIL® فإنه يغير هيكل المؤسسات والعمليات وإدارة الخدمات والإنتاجية ورضا العملاء. علاوة على ذلك ، هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تستفيد منها المنظمة من تنفيذ ITIL®.

تشمل ITIL® تجربة موظفي تكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم ؛ لذلك ITIL® هي أفضل الممارسات لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات التي نشأت في مؤسسات تكنولوجيا المعلومات التي تتعامل مع نفس المشكلات التي وجدناها في الأنشطة اليومية ، وبالتالي ، يمكن للجميع في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات الاستفادة من حقيقة أنه لا يتعين إعادة اختراع العجلة